D&SP

FD.jpg

News

Les revues de la faculté de Droit

 

 

المجلة الأكاديمية للبحث القانوني

 

مدير النشر
عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية،جامعة عبد الرحمان ميرة – بجاية - الأستـاذ الدكتور:  بـري   نورالدين 

رئيس التحرير 
 أستاذ، كلية الحقوق و العلوم السياسية، جامعة عبد الرحمان ميرة – بجاية - الدكتور: تـعويلت  كريـم

العنوان الالكتروني:  Cette adresse e-mail est protégée contre les robots spammeurs. Vous devez activer le JavaScript pour la visualiser.

 رقم الهاتف / فاكس: 0021334229357

العنوان الالكتروني للمجلة:rrevue.academique@yahoo.f

ر د م د: 2170-0087

رقم الإيداع القانوني: 2010-57

 

 ملخص حول المجلة: المجلة الأكاديمية للبحث القانوني مجلة متخصصة محكمة سداسية أنشأت سنة 2010، تنشر باللغات الثلاث عربي، إنجليزي وفرنسي، وتعمل على تشجيع البحث العلمي وتأهيل الباحثين لمناقشة رسائل الدكتوراه والتأهيل الجامعي والأستاذية.

 

 

الدراسات حول فعلية القاعدة القانونية 

 

بعد الندوات والملتقيات العلمية والأيام الدراسية التي ميزت النشاطات العلمية لمخبر البحث حول فعلية القاعدة القانونية لسنة 2018، واصل مخبر البحث بإثراء الانتاج العلمي لجامعة بجاية بمجلة علمية محكمة موسومة بـ "الدراسات حول فعلية القاعدة القانونية" متخصصة تعتبرنتيجة نشاطات البحث العلمي للمخبر. 

 

أُسندتإدارة نشر المجلة إلى الأستاذ الدكتور خلفي عبد الرحمان بصفته مدير المخبر، ورئاسة تحريرها للأستاذ الدكتور صايش عبد المالك، أستاذ  بكلية الحقوق والعلوم السياسية، وتتكوّن الهيئة العلميّة الاستشاريّة من نخبة باحثين أكاديميين في القانون من داخل وخارج الوطن.

 

بهذه المناسبة، تدعو هيئة تحرير المجلة كل الباحثين الأكاديميين وطلبة الدكتوراه المختصين في القانون إلى المساهمة في اثرائها ونجاحها.  

 

 

 

 مجلة العقود والمسؤولية

 

تهدف مجلة العقود والمسؤولية إلى نشر مقالات علمية ذات الصلة بموضوع العقود والمسؤولية في مختلف مجالات القانون. فبالإضافة إلى المجال الخصب للموضوع وهو القانون الخاص عامة والقانون المدني على وجه الخصوص، فإن مجال البحث في مجلة العقود والمسؤولية يشمل كذلك شق القانون العام على غرار العقود الإدارية والمسؤولية الإدارية.

تسعى هيئة تحرير المجلة رفقة هيئة الخبراء المحكمين إلى نشر البحوث العلمية الأكاديمية التي تتناول مواضيع مستجدة في مجال العقود والمسؤولية لغرض تطوير البحث العلمي في هذا المجال من خلال البحوث العلمية بمختلف أشكالها (المقالات، التعليق على قرارات قضائية، البحوث المختصرة ...)، بالإضافة إلى الوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالمؤلفات الصادرة عن الباحثين والقرارات القضائية الصادرة عن الجهات القضائية.

النشر في المجلة

تفتح المساهمة بنشر البحوث العلمية بمجلة العقود والمسؤولية للأساتذة الباحثين، والطلبة الباحثين، والباحثين الدائمين في مجال العقود والمسؤولية، المنتمين للهيئات الجامعية الجزائرية والأجنبية، باللغة العربية والفرنسية والانجليزية.

أخلاقيات النشر في المجلة

 يلتزم الباحثون عند إيداع طلب النشر في المجلة باحترام أخلاقيات نشر البحوث العلمية الأكاديمية، على غرار الاحترام الصارم للأمانة العلمية، والتحلي بالموضوعية في البحث، في ظل احترام الحريّة الأكاديمية المعترف بها للباحث.

 

 

  

Revue Droit public comparé

 

مجلة القانون العام المقارن

نتشرف أن نزف إلى عناية الاساتذة وعموم الباحثين هذا المنتوج العلمي الجديد المتمثل في مجلة القانون العام المقارن، التي تصدر عن كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة بجاية، لتجسد وعاء أكاديميا جديدا يضاف إلى رصيد الكلية في ميدان إدارة التحرير والبحث والدوريات العلمية المؤطر بالمجلة الأكاديمية للبحث القانوني، ومجلة الدراسات حول فعلية القاعدة القانونية، ومجلة عقود ومسؤولية، حيث تعنى مجلة القانون العام المقارن بنشر الدراسات والبحوث الأكاديمية الرصينة في مادة القانون العام وتحولاته الراهنة في المجالين الوطني والأجنبي.

تصدر مجلة القانون العام المقارن في أعداد عادية مرتين في السنة شهري، جانفي وجويلية، كما يمكن أن تصدر في أعداد خاصة بتوثيق تظاهرات علمية، أو في شكل أعداد موضوعاتية ترافق الأحداث ومستلزمات التعديل والتحديث والراهنية القانونية.

تستقبل المجلة الدراسات والبحوث من الجزائر وخارجها في مادة القانون العام باللغات العربية والفرنسية والانكليزية، وهي بصدد التحضير للعدد الافتتاحي المزمع إصداره شهر جويلية القادم.