dc.contributor.author |
عاشوري, عبد العزيز |
|
dc.contributor.author |
غول, ياسين |
|
dc.contributor.author |
حمادي, زوبير. مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2017-06-19T09:53:15Z |
|
dc.date.available |
2017-06-19T09:53:15Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844 |
|
dc.description |
تخصص: القانون الخاص الشامل |
en_US |
dc.description.abstract |
تطورت التجارة الدولية في الآونة الأخيرة في مجال الإعلان والتسويق باستخدام شبكة الانترنت التي لا تعترف بالحدود الإقليمية، وهذا عن طريق تسجيل العلامات التجارية كأسماء نطاق من طرف مالك العلامة لعرض المنتجات والخدمات.
وفي هذا الصدد تكون حالة التنازع بين العلامات وأسماء النطاق بسبب تعدي هذا الأخير على العلامات التجارية، بتسجيل أسماء نطاق مطابقة أو مشابهة لها من طرف شخص أو شركة دون حق مشروع على العلامات التجارية بغرض إحداث الخلط وللبس لدى العملاء أو تحقيق أرباح مالية بسبب بيع اسم نطاق.
ولتسوية النزعات بين العلامات وأسماء النطاق، بادرت المنظمة العلمية للملكية الفكرية باقتراح الحلول الملائمة، وإجبار مسجلي أسماء النطاق ومالكي العلامات على قبول إجراءات السياسة الموحدة لتسوية النزعات، وكذلك حصرت المنظمة لمالك العلامة التجارية شروط يجب إثباتها لاسترجاع اسم نطاق المحتوي على علامته التجارية.
أما بالنسبة للقوانين الداخلية، بادرت بعض الدول في سن قوانين خاصة بالتجارة الإلكترونية وعلى سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية التي أصدرت قانون خاص لحماية المستهلك من القرصنة الإلكترونية، وكذلك مصر التي سعت إلى توفير حماية قانونية عن طريق القانون المصري الخاص بالتجارة الإلكترونية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو |
en_US |
dc.subject |
القانون : تنازع العلامات : التجارة : التسويق |
en_US |
dc.title |
تنازع العلامات مع أسماء النطاق |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |