Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/15671
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمعيوش, صبرينة-
dc.contributor.authorحمور, نعيمة-
dc.contributor.authorشمون, أرزقي ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-06-09T09:32:41Z-
dc.date.available2021-06-09T09:32:41Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/15671-
dc.descriptionتخصص : لسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractيتناول هَذا اَلبحث مَوضوع اَلتعبير اَلكتابي وأثره عَلى اَلتنمية اَللغوية لَدى مَتعلمي اَلسنة اَلرابعة مَن اَلتعليمَ المتوسط، وَقد اَخترنا بَعض مَتوسطات بَلدية القصر وَلاية بَجاية أنموذجا. يَََََعتبر اَلتعبير اَلكتابي اَلنافذة اَلتي نَتصل بَواسطتها بَهذا اَلعالم عَن طَريق اَلقلم، إَذ يَشكل مركز ثقلَ نشاطات اللغة العربية، فَيه تظهر الكفاءات، وَبواسطته يَتحقق الإدماج الفعلي للمعارف والقدرات، وَبه تتحقق وظيفة التواصل، لَكن بعض المتعلمين يَعانون من ضعفَ كبيرَ فيه، بَسبب قلة التحكم في قواعد النحو والصرف، اَلقواعد الإملائية، ضَعف القدرة المعجمية ... لذا أولته المناهج التربوية الحديثة وَالمبنية وفق المقاربة بَالكفاءات عناية كبيرة، بَإحداث تغيير نوعي في مناهج اللغة العربية، مَن حيث طرق تدريسهَ وأساليبها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالتعبير الكتابي : الكفاءات : التنمية اللغويةen_US
dc.titleالتعبير الكتابي و أثره في تنمية الملكة اللغوية لدى متعلمي السنة الرابعة من التعليم المتوسط، بعض متوسطات بجاية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.