Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2778
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبجو, فاتن-
dc.contributor.authorعراد, مليحة-
dc.contributor.authorبن زرافة, نوارة. مديرة البحث-
dc.date.accessioned2017-07-09T13:54:52Z-
dc.date.available2017-07-09T13:54:52Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2778-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractيهدف تعليم اللغة العربية في المدرسة إلى تمكين المتعلم من التعبير الشفهي و الكتابي باستعمال لغة عربية سليمة، فيستطيع التلميذ أن يفهم ما يقرأو ما يسمع، و أن يعبر عن نفسه وعن غيره تعبيرا صحيحا نطقا و كتابتا، ولن يتأتى له ذلك إلا من خلال تحكمه في مجموعة من القواعد هي: قواعد النحو والصرف و قواعد الإملاء، حيث تعينه القواعد النحوية و الصرفية على تقويم لسانه، و منع أسلوبه من اللحن والخطأ، فيضمن بذلك سلامة اللغة من الناحية الكتابية، لأنه كثيرا ما يكون الخطأ الكتابي في الإملاء سببا في قلب المعنى وعدم وضوح الفكرة، وعليه صار الغرض من تعليم الإملاء تمكين المتعلمين من كتابة الكلمات كتابة صحيحةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectاللغة الأم : الأخطاء الإملائيةen_US
dc.subjectالتحليل التقابليen_US
dc.subjectاللغة العربية : أخطاء إملائيةen_US
dc.titleالأخطاء الإملائية في اللغة الأم في ظل التحليل التقابلي : اللغة العربية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.