DSpace Repository

تنازع العلامات مع أسماء النطاق

Show simple item record

dc.contributor.author عاشوري, عبد العزيز
dc.contributor.author غول, ياسين
dc.contributor.author حمادي, زوبير. مشرفا
dc.date.accessioned 2017-06-19T09:53:15Z
dc.date.available 2017-06-19T09:53:15Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844
dc.description تخصص: القانون الخاص الشامل en_US
dc.description.abstract تطورت التجارة الدولية في الآونة الأخيرة في مجال الإعلان والتسويق باستخدام شبكة الانترنت التي لا تعترف بالحدود الإقليمية، وهذا عن طريق تسجيل العلامات التجارية كأسماء نطاق من طرف مالك العلامة لعرض المنتجات والخدمات. وفي هذا الصدد تكون حالة التنازع بين العلامات وأسماء النطاق بسبب تعدي هذا الأخير على العلامات التجارية، بتسجيل أسماء نطاق مطابقة أو مشابهة لها من طرف شخص أو شركة دون حق مشروع على العلامات التجارية بغرض إحداث الخلط وللبس لدى العملاء أو تحقيق أرباح مالية بسبب بيع اسم نطاق. ولتسوية النزعات بين العلامات وأسماء النطاق، بادرت المنظمة العلمية للملكية الفكرية باقتراح الحلول الملائمة، وإجبار مسجلي أسماء النطاق ومالكي العلامات على قبول إجراءات السياسة الموحدة لتسوية النزعات، وكذلك حصرت المنظمة لمالك العلامة التجارية شروط يجب إثباتها لاسترجاع اسم نطاق المحتوي على علامته التجارية. أما بالنسبة للقوانين الداخلية، بادرت بعض الدول في سن قوانين خاصة بالتجارة الإلكترونية وعلى سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية التي أصدرت قانون خاص لحماية المستهلك من القرصنة الإلكترونية، وكذلك مصر التي سعت إلى توفير حماية قانونية عن طريق القانون المصري الخاص بالتجارة الإلكترونية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو en_US
dc.subject القانون : تنازع العلامات : التجارة : التسويق en_US
dc.title تنازع العلامات مع أسماء النطاق en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account