Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16468
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمصاور, فايزة-
dc.contributor.authorجلولي, عز الدین ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-15T12:26:56Z-
dc.date.available2021-07-15T12:26:56Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16468-
dc.descriptionنخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractتكمن النتائج المتوصل إليها في هذا البحث : اللغة ظاهرة اجتماعية يتفاعل بها أفراد المجتمع; نقص أحد مكونات النمو اللغوي يؤدي إلى عرقلة النمو لدى الطفل; للمدرسة دور كبير في تشجيع قدرات الطفل، وذلك بتوفير كل الإمكانيات اللازمة له; المعلم هو محور العملية التعليمية باعتباره الموجه والمرشد; تلعب عملية اتصال الطفل بالعالم الخارجي دورا مهما في اكتسابه اللغة المنطوقة، وبالتالي في ممارستها; للعائلة والمحيط الاجتماعي دور أساسي وكبير في النمو اللغوي عند الطفل، وبما أن الأسرة هي المؤسسة الأولى والمكان الوحيد الذي يحتضنه الطفل في بداية حياته، فلا شك أن لها الدور الرائد في التربية بصفة عامة والتربية بصفة خاصة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectطفل : نمو لغويen_US
dc.titleالنمو اللغوي عند الطفل من سن السادسة إلى العاشرة : دراسة نظریة وتطبیقیةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.