Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16474
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجراح, وهيبة-
dc.contributor.authorشاريخ, عتيقة-
dc.contributor.authorمسيلي, طاهر ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-15T13:13:34Z-
dc.date.available2021-07-15T13:13:34Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16474-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractيتبين مما سبق ذكره أن منهج المقاربة بالكفاءات منهج معاصر؛ يعنى به تطوير الكفاءات و القدرات لدى المتعلمين، من خلال وضعه أمام المشكلات التي تستوجب حلا ناجعا انطلاقا من سياق ما. بمعنى أن بيداغوجيا الكفاءات هي مقاربة تربوية جديدة، تعطي الأولوية للمتعلم الذي يملك القدرة على اكتساب المعارف و الموارد التي ينبغي توظيفها أثناء مواجهته للوضعيات الصعبة و المتعددة. يمكن القول أن منهج المقاربة بالكفاءات ناجح إلى حد ما في ميدان التعليم الجزائري، و لكن لا يمكن لإجراءاته أن تصبح فعلية و فعالة إلا بانخراط الفاعلين التربويين و إشراكهم في جميع مستويات المنظومة التربوية، و خاصة منهم المدرسات و المدرسون و المفتشات و المفتشون و كذا المكونات و المكونون الذين يحملون على عاتقهم مسؤولية مصاحبة الناشئة الجزائرية من أجل تهيئ مستقبلهم الخاص.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectنحو عربي : مقاربة بالكفاءات : تدريسen_US
dc.titleواقع تدريس النحو العربي في ظل المقاربة بالكفاءات : السنة الأولى من التعليم المتوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.