Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3358
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمادي, نعيمة-
dc.contributor.authorقادة, وهيبة-
dc.contributor.authorصياح, جودي. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-09-21T08:48:35Z-
dc.date.available2017-09-21T08:48:35Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3358-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractالتأخّر اللّغوي الّذي يعاني منه الطفل خصوصا في السنوات الأولى من مرحلته الابتدائية، فمهما كانت أسبابه سواءا كانت عضويّة أو نفسيّة أو اجتماعية فيجب العمل على التّقليل منها أو تجنّب حدوثها من الأساس، لذلك يجب على الأسرة أن تبعد إبنها عن جميع المشاكل و الخلافات الموجودة داخلها (مثل خلافات بين الأب و الأم). وفي حالة ما إذا كان معرّضا إلى هذا الاضطراب يجب عرضه على أطبّاء مختصّين في هذا المجال كأطباء نفسانيين أو طبيب عام. ونجد أنّه من الضّروري العمل بين الأسرة و المعلّمين للتّقليل من هذا التأخّر بتوفير الجوّ المناسب للطفل، حتّى لا يحسّ بأنّه مختلف عن باقي أقرانهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectطفل : تأخر لغوي : مرحلة ابتدائيةen_US
dc.subjectالنمو اللغوي : تأخرen_US
dc.titleالتأخر اللغوي عند الطفل : المرحلة الإبتدائية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
التأخر اللغوي عند الطفل.pdf3.93 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.