Abstract:
إرتاينـا فـي بحثنـا الـذي جـاء موسـوما ب القـوة الإنجازيـة فـي الخطـاب الإشـهاري الإنتـاجي مقاربـة تداوليـة مجموعـة مـن الإشـهارات الوطنيـة أنموذجـا ان نشـتغل علـى إشـكالية أساسـية مفادهـا البحـث فـي مظـاهر القـوة الإنجازيـة فـي الخطـاب
الإشــهاري، وهــذا الــذي قادنــا إلــى محاولــة الكشــف عــن الأبعــاد التداوليــة فــي الخطاب الإشهاري الإنتاجي من خلال آليات هي: الإشاريات، الحجـاج، الإسـتلزام الحواري، أفعال الكلام، الضمنيات.