| dc.contributor.author | لعمامرة, ليدية | |
| dc.contributor.author | كيرواني, مليسة | |
| dc.contributor.author | سنجاق الدين, حميدة (مدير البحث) | |
| dc.date.accessioned | 2024-10-03T09:34:22Z | |
| dc.date.available | 2024-10-03T09:34:22Z | |
| dc.date.issued | 2024 | |
| dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24435 | |
| dc.description | لسانيات عربية | en_US |
| dc.description.abstract | تعدّ اللّغة وسيلة التّواصل الأساسية الّتي يستخدمها الأفراد، و تعتبر اللّغة العربية لغة القرآن الكريم و لغة التّعليم، لكن حديثا واجهت تحدّيات كبيرة أهمّها تفشّي ظاهرة التّهجين اللّغوي والّتي تشير إلى المزج بين اللّغات وانتشرت هذه الظّاهرة لعدّة أسباب و أثّرت على العملية التّعلّيمية التّعلّمية في المدرسة الجزائرية، لذلك يجب إيجاد حلول للحفاظ على هذه اللّغة و تعزيزها. | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.subject | مدرسة جزائرية : تهجين لغوي : واقع : سنة ثالثة ثانوي | en_US |
| dc.title | واقع التهجين اللغوي في المدرسة الجزائرية | en_US |
| dc.title.alternative | السنة الثالثة ثانوي أنموذجا | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |