Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844
Title: تنازع العلامات مع أسماء النطاق
Authors: عاشوري, عبد العزيز
غول, ياسين
حمادي, زوبير. مشرفا
Keywords: القانون : تنازع العلامات : التجارة : التسويق
Issue Date: 2015
Publisher: جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو
Abstract: تطورت التجارة الدولية في الآونة الأخيرة في مجال الإعلان والتسويق باستخدام شبكة الانترنت التي لا تعترف بالحدود الإقليمية، وهذا عن طريق تسجيل العلامات التجارية كأسماء نطاق من طرف مالك العلامة لعرض المنتجات والخدمات. وفي هذا الصدد تكون حالة التنازع بين العلامات وأسماء النطاق بسبب تعدي هذا الأخير على العلامات التجارية، بتسجيل أسماء نطاق مطابقة أو مشابهة لها من طرف شخص أو شركة دون حق مشروع على العلامات التجارية بغرض إحداث الخلط وللبس لدى العملاء أو تحقيق أرباح مالية بسبب بيع اسم نطاق. ولتسوية النزعات بين العلامات وأسماء النطاق، بادرت المنظمة العلمية للملكية الفكرية باقتراح الحلول الملائمة، وإجبار مسجلي أسماء النطاق ومالكي العلامات على قبول إجراءات السياسة الموحدة لتسوية النزعات، وكذلك حصرت المنظمة لمالك العلامة التجارية شروط يجب إثباتها لاسترجاع اسم نطاق المحتوي على علامته التجارية. أما بالنسبة للقوانين الداخلية، بادرت بعض الدول في سن قوانين خاصة بالتجارة الإلكترونية وعلى سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية التي أصدرت قانون خاص لحماية المستهلك من القرصنة الإلكترونية، وكذلك مصر التي سعت إلى توفير حماية قانونية عن طريق القانون المصري الخاص بالتجارة الإلكترونية
Description: تخصص: القانون الخاص الشامل
URI: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تنازع العلامات مع أسماء النطاق.pdf1.5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.