DSpace Repository

التعبير الكتابي و أثره في تنمية الملكة اللغوية لدى متعلمي السنة الرابعة من التعليم المتوسط، بعض متوسطات بجاية أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author معيوش, صبرينة
dc.contributor.author حمور, نعيمة
dc.contributor.author شمون, أرزقي ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-06-09T09:32:41Z
dc.date.available 2021-06-09T09:32:41Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/15671
dc.description تخصص : لسانيات عربية en_US
dc.description.abstract يتناول هَذا اَلبحث مَوضوع اَلتعبير اَلكتابي وأثره عَلى اَلتنمية اَللغوية لَدى مَتعلمي اَلسنة اَلرابعة مَن اَلتعليمَ المتوسط، وَقد اَخترنا بَعض مَتوسطات بَلدية القصر وَلاية بَجاية أنموذجا. يَََََعتبر اَلتعبير اَلكتابي اَلنافذة اَلتي نَتصل بَواسطتها بَهذا اَلعالم عَن طَريق اَلقلم، إَذ يَشكل مركز ثقلَ نشاطات اللغة العربية، فَيه تظهر الكفاءات، وَبواسطته يَتحقق الإدماج الفعلي للمعارف والقدرات، وَبه تتحقق وظيفة التواصل، لَكن بعض المتعلمين يَعانون من ضعفَ كبيرَ فيه، بَسبب قلة التحكم في قواعد النحو والصرف، اَلقواعد الإملائية، ضَعف القدرة المعجمية ... لذا أولته المناهج التربوية الحديثة وَالمبنية وفق المقاربة بَالكفاءات عناية كبيرة، بَإحداث تغيير نوعي في مناهج اللغة العربية، مَن حيث طرق تدريسهَ وأساليبها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject التعبير الكتابي : الكفاءات : التنمية اللغوية en_US
dc.title التعبير الكتابي و أثره في تنمية الملكة اللغوية لدى متعلمي السنة الرابعة من التعليم المتوسط، بعض متوسطات بجاية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account